؟؟؟؟
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

يومياتي انا الامارات

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احبج يا اماراتي
.+[ نائب المدير ]+.
.+[ نائب المدير ]+.
احبج يا اماراتي

ذكر
مزاجي : يومياتي انا الامارات 7
المهنه : يومياتي انا الامارات Accoun10
هدايا العضو : : يومياتي انا الامارات Im.uae36
قائمة الاوسمة : : يومياتي انا الامارات Dc7c9cca9d
الاوسمه الافضل للشهر لعام 2008والاعضاءالوسام أصغير : يومياتي انا الامارات Manga%20Prize
إحترام قوانين المنتدى : : يومياتي انا الامارات 111010

يومياتي انا الامارات Empty
مُساهمةموضوع: يومياتي انا الامارات   يومياتي انا الامارات Icon_minitimeالأحد فبراير 10, 2008 12:20 am

امس كان يوم حاد بالنسبة لي اخ عزيز علي دوم نحن ندارس مع بعض في امور الشريعة والحياة كان موضوعي امس معاه عن الجهاد في سبيل الله وكما هو معلوم الجهاد فريضة على المسلم اذا كان دفع لظلم والجهاد في سبيل الله نوعين ( جهاد طلب ) و ( جهاد دفع ) الطلب لإعلاء كلمة لا إله الا الله محمد رسول الله والدفع هو جهاد ضد المستعمر و المحتل او جهاد ضد اي اذى يصيبك او اهل بيتك والفضل من الجهاد في كتاب الله كثيره منها :

قال تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللَّهِ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) البقرة 218

وقال تعالى : ( أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ ) آل عمران 142 .
اما من السنة :

عن نعمان بن بشير رضي الله عنه قال : كنت عند منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل : ما ابالي أن أعمل عملاً بعد الإسلام إلا اسقي الحاج .
وقال اخر : لا ابالي أن اعمل عملاً بعد الإسلام إلا أن أعمر المسجد الحرام .
وقال أخر : لا الجهاد في سبيل الله افضل مما قلتم .

فزجرهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقال : لا ترفعوا أصواتكم عند منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يوم الجمعة ، ولكن اذا صليت الجمعه دخلت واستفتيت فيما اختلفتم فيه .

فأنزل الله تعالى هذه الاية : ( أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لاَ يَسْتَوُونَ عِندَ اللَّهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) التوبة 19 .

كان النقاش حول جهاد العراق وجهاد العراق معروف بأنه جهاد دفع اي يدافع المسلم العراقي عن نفسه وعرضه والمسلمين ، صدمني ويالها من صدمه قال لا يجب عليهم الجهاد انما ان يتعلموا التوحيد ويتفقهوا في الدين ويهاجروا قلت مال هكذا تورد الابل تغتصب ارضي ويقتلون ابنائي ويغتصبون اخواتي وتطلب مني ان اتفقه في الدين بالله عليكم هذا كلام يدخل الراس وليش ما احرر ارضي ودعي للتوحيد سيف مع دعوة اليس هذا هو الحق قال لا الشيخ الفلاني يقول لا وطايحلي الخوارج والخوارج شو دخل هذا في هذا انا اتكلم عن جهاد دفع شو دخل قوم بن لادن في السالفة هذيلاك عندهم اخطاء كثيرة ما انكر لكن الان انا اتكلم بلسان العراقيين يعني تعالي يا امريكا دخلي بيت جاري وقتليه وغتصبي زوجته وبنته وانا اقول حق عيالي ابرايهم والله خلنا نتفقه في الدين بالله عليكم كلامي غلط وتعدي على الله ويصدمني زيادة يقول لا تتكلم بالعاطفة اقول هب الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( إن مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد . . . ) يعني ذكر العاطفة انا لو ما اود اخواني وعطف عليهم جان ما زكيت ولا تصدقت ولا جاهدة حتى يروح ويرد والله الشيخ الفلاني والشيخ الفلاني وشديت معاه وشد معاي واخر شي قالي نزلي من السيارة بغيته احبه ع راسي قبض ايدي قالي ابرايك ما يحتاي المهم نزلته عند سيارته هذا الكلام الساعة 3 بليل وبعده بساعه طرشلي مسج يقول نحن ما ينفع نواصل يا بعض وانا بهجرك لله يومياتي انا الامارات S1%20(50) افا والله افا هجرني كأني واحد من اهل البدع وهو اعز ربعي واقربهم شو صار في هذه الدينا زادت علينا الفتن فتن شهوات وشبهات والله الواحد ما يعرف شو يسوي يقطع العالم ولا يطلب الموت أفضل .

اللهم لو كانت الحياة خيراً لي فأحيني وإن كان الموت خيراً لي فأمتني

ولسان حالي يقول
صدى السنين- الهاملية
.+[ عضو نشيط ]+.
.+[ عضو نشيط ]+.

انثى
هدايا العضو : : يومياتي انا الامارات Im.uae36
قائمة الاوسمة : : يومياتي انا الامارات 31040d4103
الاوسمه الافضل للشهر لعام 2008والاعضاءالوسام أصغير : يومياتي انا الامارات Febbig
إحترام قوانين المنتدى : : يومياتي انا الامارات 111010

يومياتي انا الامارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: يومياتي انا الامارات   يومياتي انا الامارات Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2008 12:06 pm

هدئ من أعصابك الأمر ما يستاهل كل هذا الزعل والعصبية
صحيح الجهاد واجب على كل مسلم ومذكور في القرآن الكريم وحديث الرسول علية الصلاة والسلام
ودليل هذا السؤال وهو ( مواطن الجهاد وشروطه )
والذي وجه لشيخ أ .د. ناصر العمر
عسى أن يكون فية الجواب الشافي لصديقك ( وتعود المياه لمجاريها بينكم )

يومياتي انا الامارات Get-2-2008-ckxxoge8

وهذي هدية له

يومياتي انا الامارات Get-2-2008-tajbztig

مواطن الجهاد وشروطه

أجاب عليه فضيلة الشيخ أ.د. ناصر العمر

السؤال
السؤال: ما هي مواطن الجهاد في هذا العصر، وما هي شروط الخروج للجهاد؟

الجواب
الجواب:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
مواطن الجهاد تكون في كل بلد محتل من بلاد المسلمين من قِبَل الكافرين كالعراق وفلسطين والشيشان وأفغانستان وكشمير وجنوب الفلبين وغيرها من البلاد المحتلة.
أما الشروط فتختلف من بلد إلى آخر، هذا في جهاد الطلب.
أما جهاد الدفع فلا شروط له كما بيَّن العلماء، قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " أما قتال الدفع عن الحرمة والدين فواجب إجماعاً، فالعدو الصائل الذي يفسد الدين والدنيا لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه، فلا يشترط له شرط ، بل يدفع بحسب الإمكان "، كذا في الفتاوى المصرية، فعلى كل قادر أن يدفع المعتدين المحتلين فليفعل بما استطاع، والله _تعالى_ أعلم

يومياتي انا الامارات
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-